تنوي شركة ثينك بيج للملاحة واللوجستيات، اختراق السوق السعودية لأول مرة في مجال النقل البحري، في ظل تزايد حجم أعمالها في أسواق مصر والإمارات والولايات المتحدة.

وقال القبطان محمود لمعي، رئيس مجلس إدارة ثينك بيج للملاحة، إن شركته بدأت الخطوات الفعلية لإنشاء خط ملاحي بالموانئ المختلفة المملكة السعودية، والتي تشهد طفرة لافتة في استثمارات القطاع الخاص، ما دفع شركته لمحاولة الاستفادة من هذا التوجه.

ورجح لمعي بدء أول عملية توريد لداخل السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع استهداف نقل المنتجات الغذائية والزراعية بحجم أعمال مبدئى يلامس 10 ملايين دولار فى العام الأول للتشغيل.

وأفاد بأن شركته تملك أسطول نقل بري في السوق المصرية لتقديم خدمات متكاملة للعملاء، وبالتالي تدرس تكرار تلك التجربة في سوق المملكة السعودية.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة توسعية لإضافة مزيد من الأصول فى مجال النقل البحرى لتغطية الطلب المتزايد على الخدمات ونقل مزيد من المنتجات للأسواق الخارجية، وتركز على نقل المواد والمنتجات الجافة من الخضراوات والفاكهة.

ولفت إلى أن ثينك بيج أطلقت مؤخرًا تطبيق إلكترونى مبتكر لأول مرة فى مجال توفير سيارات النقل الثقيل لشبكة المستوردين والمصدرين في مصر، وسوف يحمل اسم «هول إيجيبت».

وأوضح كمال أنه عبر التطبيق يمكن للمستورد أو المصدر طلب سيارات نقل ثقيل مع تحديد السعر المناسب، وتحديد توقيت استخدام الشاحنة، وكذلك تتبع الشحنة حتى تصل للعميل النهائي، ومن المخطط تنفيذ أكثر من 1000 رحلة سنويًا.

وذكر أن ثينك بيج اشترت عدة سيارات للنقل الثقيل ألمانية الصنع، بهدف تكوين أسطول نقل بري يربط مختلف المحافظات، كما بدأت تشغيله فعليًّا بالسوق المحلية.

وألمح رئيس مجلس إدارة ثينك بيج للملاحة، إلى التعاون المرتقب مع عدة شركات خدمات مالية غير مصرفية للحصول على سيولة لتغطية توسعاتها في المرحلة القادمة، والتي تتضمن الحضور في أغلب دول الخليج بجانب زيادة طاقم العمل.

اقرأ أيضاً:الطاقة والبنية التحتية تبحث مع وفد قطري تبادل الخبرات في النقل البحري

وذكر أن قطاع النقل البحري عاني مؤخرًا من ارتفاع التكاليف بسبب التهديدات العسكرية جنوب البحر الأحمر، وهو ما يزيد الحديث عن تكوين تحالفات بين الشركات المتوسطة والصغيرة باعتباره الأسلوب الأنسب لتقليل المخاطر وتوزيعها على أكثر من طرف.

وقال لمعي إن ثينك بيج شاركت منذ فترة فى معرض فوود أفريكا، المقام خلال شهر ديسمبر الماضى، وذلك بهدف عرض كافة الخدمات التى تقدمها شركته فى مجال النقل البري والبحري.

وأوضح رئيس مجلس إدارة ثينك بيج للملاحة، أن معرض فوود أفريكا من أبرز المعارض المتخصصة والذى يضم تنوع لافت فى الشركات العارضة بمجال المنتجات الغذائية، وهو ما قد يفيد شركته فى مجال النقل أو تكوين قاعدة عملاء بمجال التصدير للأسواق الأمريكية والأوروبية.

وتستهدف ثينك بيج للملاحة واللوجستيات تسجيل حجم أعمال سنوية بقيمة 100 مليون جنيه من أعمال النقل البحرى للبضائع بجانب البرى بالشاحنات داخل مختلف المحافظات؛ وفقًا لرئيس مجلس إدارتها.

ويُعد معرض فوود أفريكا من أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة فى الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية.

المصدر: المال 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة